هذه السيارات، وهي أغلى سيارة بيعت على الإطلاق، تجذب انتباه عشاق السيارات وجامعيها حقًا. فهي تتميز بأنها نادرة للغاية، ومصنوعة بمهارة كبيرة، ولها تاريخ عميق في عالم السيارات. وتحتل سيارة مرسيدس بنز 300 SLR Uhlenhaut Coupe موديل 1955 المركز الأول في قائمة أغلى السيارات. وقد بيعت بمبلغ مذهل قدره 142 مليون دولار في مزاد عام 2022، مما يدل على مدى حب الناس للسيارات الفاخرة التي تستحق الاقتناء في المزادات الكبرى ومدى استعدادهم لدفع ثمنها.
أغلى 10 سيارات تم بيعها على الإطلاق
مع تطور أحداث هذه المقالة، ستجوب المعرض مرائب الزمن، لتعرض سيارات مثل فيراري 250 GTO لعام 1962 والأناقة العتيقة لسيارة Bugatti Type 59، والتي تتمتع بقيمة هائلة في المزادات والمبيعات الخاصة. انضم إلينا في هذه الرحلة الفخمة بينما نستكشف القصص والأسعار وراء هذه التحف الميكانيكية التي لا مثيل لها.10. أستون مارتن دي بي آر 1 موديل 1956
في صفوف ملوك السيارات، تحظى سيارة أستون مارتن DBR1 لعام 1956 بالاحترام ليس فقط لجمالها ولكن أيضًا لسجلها الرائع في السباقات. تم بيع DBR1 بمبلغ 22,550,000 دولار في مزاد RM Sotheby's، وهي منارة لتاريخ سباقات أستون مارتن الشهير، وتجسد تحقيق رؤية ديفيد براون للانتصار في لومان. أهم جوانب سيارة أستون مارتن DBR1 موديل 1956:- الأهمية التاريخية: كان الإنجاز الأبرز الذي حققته سيارة DBR1 هو الفوز في سباق لومان عام 1959، وهو ما يعد دليلاً على براعة تصميم السيارة وهندستها. وكان هذا الفوز بمثابة لحظة محورية بالنسبة لأستون مارتن، حيث عزز مكانتها في سجلات تاريخ السباقات.
- المحرك والأداء: تحت غطاء المحرك يوجد محرك قوي سعة 2922 سم مكعب مقترن بناقل حركة بخمس سرعات، وهو نظام نقل الحركة الذي دفع DBR1 إلى تحقيق العديد من الانتصارات. تم إعادة تصميم محركها، على الرغم من أنه مشتق من VB6، على نطاق واسع لتعزيز القوة والموثوقية، مما يضمن قدرتها على المنافسة مع أفضل السيارات في ذلك العصر.
- تراث السباق: بقيادة مجموعة من السائقين الأسطوريين، بما في ذلك روي سالفادوري، وستيرلينج موس، وجاك برابهام، وكارول شيلبي، تركت سيارة DBR1 علامة لا تمحى على عالم السباقات مع نجاحات في أحداث مثل سباق نوربورغرينغ 1000 كيلومتر وسباق الدعم لجائزة بريطانيا الكبرى.
- التصميم والترميم: تتميز سيارة DBR1 بمجموعة من التحسينات التصميمية مقارنة بسياراتها السابقة، مثل هيكل الإطار الفضائي المحيطي وقضبان الالتواء الطولية. كما ينضح هيكلها المصنوع من سبيكة خفيفة الوزن للغاية مقاس 20/22 بالأناقة. وقد تم ترميم السيارة إلى حالتها الأصلية بعد صيانتها بعناية من قبل المتخصصين في شركة أستون مارتن RS Williams.
- المزاد والملكية: تضمن بيع هذه التحفة الفنية البريطانية للسيارات عملية تسجيل محددة واستلزم فرض رسوم استيراد على المقيمين في الولايات المتحدة. ولم يجعل سعرها القياسي في المزاد أغلى سيارة بريطانية تُباع على الإطلاق فحسب، بل جعلها أيضًا رمزًا لامعًا لتراث أستون مارتن في السباقات وإرث ديفيد براون الدائم.
9. 1964 فيراري 275 GTB/C Speciale من سكاجليتي
تُعد سيارة فيراري 275 GTB/C Speciale من إنتاج عام 1964 من تصميم سكاجليتي، بهيكل 06701، دليلاً على التزام فيراري بالتميز في التصميم والأداء. بيعت هذه السيارة الرائعة بمبلغ 26.4 مليون دولار في مزاد RM Sotheby's Monterey في عام 2014، مما يعكس ندرتها والقيمة العالية التي يوليها هواة جمع السيارات لهذه القطع الفريدة من تاريخ السيارات. الميزات الرئيسية لسيارة فيراري 275 GTB/C Speciale موديل 1964:- سلالة نادرة: باعتبارها الأولى من بين ثلاث سيارات فقط تم تصنيعها على الإطلاق، فإن ندرة هذه السيارة 275 GTB/C Speciale لا يمكن إنكارها. تتميز السيارة 06701 بهيكل أنبوبي خفيف الوزن وألواح هيكل من الألومنيوم الأنيق، مما يميزها عن السيارات المعاصرة لها.
- محرك قوي: تحت غطاء المحرك، يوجد محرك V-12 سعة 3.3 لتر مزود بستة مكربنات Weber 38 DCN، ويولد قوة هائلة تبلغ 320 حصانًا. يعد هذا المحرك أصليًا للسيارة، مما يزيد من أصالتها وقيمتها.
- المنشأ والنسب: اكتمل تصنيع السيارة في أبريل 1965 وبيعت لمالكها الأول في مايو من نفس العام، وتم تحويل هيكل السيارة 06701 لاحقًا للاستخدام على الطرق. ويزيد سجل ملكية السيارة الموثق جيدًا من جاذبية السيارة لدى هواة الجمع والمؤرخين على حد سواء.
- إرث لومان: يتضمن الماضي العريق للسيارة المركز الثالث في الترتيب العام في فئة GT في لومان عام 1965، مما عزز سمعتها كمنافس هائل على المضمار.
- إرث مستمر: على الرغم من التحديثات على مر السنين، بما في ذلك فتحات التبريد المشابهة لتلك الموجودة في GTO وإعادة طلاء السيارة إلى لونها الأحمر المميز، إلا أن السيارة تحتفظ بالكثير من طابعها الأصلي وتستمر في كونها نجمة في المزادات.
- ميكانيكا متقدمة: تتميز Speciale بنظام تعليق مستقل مزدوج العظام وفرامل قرصية على العجلات الأربع، مما يساهم في قدراتها الاستثنائية في التحكم والكبح.
- ميزة الوزن الخفيف: يزن هذا الطراز من فيراري ما يصل إلى 300 رطل أقل من سيارات الطريق القياسية، ويجمع بين المرونة والقوة، وهي الصيغة التي كانت دائمًا محورية لنجاح فيراري في السباقات.
- من المتوقع أن تجذب السيارة Chassis 06701 الانتباه مرة أخرى في مزاد Mecum في كيسيمي بولاية فلوريدا، مع ترقب شديد ولكن بدون تقدير صريح للسعر، مما يشير إلى الاهتمام الكبير بمثل هذه السيارة الرائعة.
- تقييم مماثل: أدت ندرة وخبرة السباق لسيارة أخرى من طراز 275 GTB/C Speciale، رقم الهيكل 6885، إلى تقييمات تجاوزت 100 مليون دولار، مما يشير إلى أن الهيكل 06701 قد يشهد أيضًا ارتفاعًا كبيرًا في قيمته في المستقبل.
8. فيراري 275 GTB/4*S NART سبايدر موديل 1967
سيارة فيراري 275 GTB/4*S NART Spider موديل 1967 هي سيارة تتميز بالحصرية والهيبة. مع تصنيع 10 سيارات فقط منها، فهي جوهرة نادرة في تاج تراث فيراري في مجال السيارات. مواصفات السيارة:- رقم الهيكل والمحرك: 10709
- نظام نقل الحركة: محرك V-12 سعة 3,286 سم مكعب وعمود كامات علوي رباعي بقوة 300 حصان
- ناقل الحركة: يدوي بخمس سرعات
- التعليق: مستقل بأربع عجلات علوية وسفلية بأذرع ترقوة
- الفرامل: فرامل قرصية للعجلات الأربع
- الإطار: فولاذ أنبوبي
- قاعدة العجلات: 94.5 بوصة
- ملكية فردية: تم شراؤها جديدة بواسطة إيدي سميث الأب من لويجي شينيتي
- إرث عائلي: عزيز على عائلة سميث منذ أجيال
- الظهور السينمائي: ظهر في فيلم "The Thomas Crown Affair" بطولة ستيف ماكوين
- المنشأ في السباق: المشاركة في أحداث مهمة مثل سباق 12 ساعة في سيبرينج
- سعر البيع: تم بيعه بمبلغ 27,500,000 دولار أمريكي
- المساهمة الخيرية: يتم التبرع بالعائدات للأعمال الخيرية، مما يعكس قيم عائلة سميث
7. فيراري 290 MM موديل 1956
تعد سيارة فيراري 290 MM التي أنتجت عام 1956، وهي تحفة فنية من إبداع سكاجليتي، شهادة رائعة على تراث فيراري في مجال السباقات والتميز الهندسي. بيعت هذه السيارة بمبلغ مذهل بلغ 22,005,000 دولار في مزاد متحف بيترسن للسيارات الذي نظمته دار آر إم سوثبي، وهي ليست مجرد حلم لهواة الجمع بل إنها أيضًا جزء مهم من تاريخ رياضة السيارات. الإنجازات البارزة والأهمية التاريخية:- سيارة سكوديريا فيراري: شاركت في سباقات موسمي 1956 و1957 باعتبارها السيارة الرسمية لفريق سكوديريا فيراري.
- سجل حافل بالإنجازات: حقق منصة التتويج في سباقي ميلي ميليا و1000 كيلومتر في بوينس آيرس.
- فوز ستيرلينج موس: حقق فوزًا شاملاً في سباق ناسو تروفي وميموريال تحت القيادة الماهرة لستيرلينج موس.
- الندرة والحصرية: واحدة من آخر أربعة نماذج تم بناؤها، وواحدة من ثلاثة نماذج فقط نجت حتى يومنا هذا.
- إرث عائلة شينيتي: كانت السيارة جزءًا من مجموعة عائلة شينيتي لمدة ثلاثين عامًا تقريبًا قبل بيعها.
- ترميم Ferrari Classiche: خضعت السيارة لعملية ترميم دقيقة على يد Ferrari Classiche لتتناسب مع تصميم سباق 12 ساعة في سيبرينغ لعام 1957، وذلك لضمان أصالتها والحفاظ على ماضيها العريق.
- الشهادة: حصلت السيارة على شهادة Ferrari Classiche المرغوبة، والتي تؤكد تطابق أرقام المحرك وعلبة التروس والجسم الأصلي.
- نسب رياضة السيارات: تتمتع السيارة بتاريخ سباقات مثير للحسد عبر ثلاث قارات مع وجود العديد من أعظم السائقين في ذلك العصر خلف عجلة القيادة.
- المسابقات وفعاليات السباق: مؤهل للمشاركة في فعاليات السيارات الكلاسيكية الأكثر شهرة في العالم وعدد لا يحصى من فعاليات السباقات العتيقة، بما في ذلك Mille Miglia.
- سجل مبيعات كبير: بيعها في عام 2015 بأكثر من 28 مليون دولار جعلها أغلى سيارة تباع في ذلك العام، والأغلى على الإطلاق تباع في مدينة نيويورك، والأغلى على الإطلاق تبيعها دار RM Sotheby's.
6. مرسيدس بنز W196 موديل 1954
هذه السيارة لها أهمية كبيرة في تاريخ السيارات بسبب أفكارها الجديدة وفوزها بالعديد من السباقات. تم بيع سيارة مرسيدس بنز W196R موديل 1954، التي قادها المتسابق الشهير خوان مانويل فانجيو، بمبلغ ضخم من المال، مما يجعلها أغلى سيارة تم بيعها في مزاد على الإطلاق. الانتصارات الرئيسية:- ساعدت السيارة التي تحمل الرقم "00006/54" فانجيو في الفوز بسباقين كبيرين في ألمانيا وسويسرا في عام 1954.
- كانت هذه الانتصارات هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق مرسيدس بنز بسباقين كبيرين على التوالي بعد الحرب العالمية الثانية.
- كانت أول سيارة سباق من مرسيدس بنز بعد الحرب تفوز بسباق كبير بفضل عجلاتها وتصميمها الأنيق.
- كان محرك W196 يتبع قواعد السباق لعام 1954، والتي كانت تنص على أن السيارات لا يمكن أن تحتوي على محركات فائقة الشحن أكبر من 2 لتر.
- كانت هذه السيارة تحتوي على الكثير من الأشياء الجديدة لسباقات الفورمولا 1، مثل:
- محرك يخلط الوقود داخل المحرك نفسه
- نظام تعليق خاص يعمل بشكل مستقل
- إطار خفيف يستخدم العديد من الأنابيب
- الفرامل داخل السيارة
- تم وضع المحرك لجعل السيارة تعمل بسلاسة
- طريقة خاصة لسحب الطاقة من المحرك لجعل السيارة أقل اهتزازًا
- كان أول سباق كبير لسيارة W196 في فرنسا عام 1954، حيث حققت أداءً جيدًا وفازت.
- بعد أن واجه بعض المشاكل في سباق في بريطانيا، اقترح فانجيو صنع نسخة تظهر عجلاتها. وساعده هذا التصميم الجديد على الفوز في ألمانيا وسويسرا.
- في عام 2013، حطمت هذه السيارة الأرقام القياسية باعتبارها السيارة الأغلى التي بيعت في مزاد علني.
- قبل بيعها، قامت مجموعة مرسيدس بنز كلاسيك بفحصها للتأكد من أنها مميزة حقًا.
5. 1967 فيراري 412 بي بيرلينيتا
تُعد سيارة فيراري 412P برلينيتا 1967 مثالاً ساطعًا لهيمنة فيراري على مشهد سباقات السيارات الرياضية في الستينيات. تحمل هذه السيارة الرائعة رقم الهيكل 0854، ولم تشارك فقط في السباقات المرموقة بل انتصرت فيها أيضًا، مما ساهم بشكل كبير في نجاح فيراري في بطولة العالم للسيارات الرياضية. النسب والأداء في السباق:- بقيادة قائمة من السائقين المشهورين، بما في ذلك ريتشارد أتوود، لوسيان بيانكي، بيرز كوريج، ديفيد بايبر، وجو سيفرت.
- حصل على نقاط حيوية في بطولة العالم للسيارات الرياضية لعام 1967، مما ساعد فيراري على الفوز بلقب البطولة.
- واصل مسيرته الناجحة في موسم 1968 بانتصاراته في سباق نورمبرج 200 كيلومتر، وسباق سوليتيودرينن، وسباق الجائزة الكبرى السويدي.
- تشتهر سيارة 412P Berlinetta بجمعها بين الجمالية المذهلة والأداء الخام، وتعتبر واحدة من أجمل سيارات السباق التي تم تصميمها على الإطلاق.
- مع تطابق الأرقام عبر هيكل السيارة، والمحرك، وعلبة التروس، والهيكل الأصلي، تظل أصالة السيارة غير قابلة للشك.
- بعد عملية ترميم شاملة استمرت تسع سنوات، لم تعد السيارة 412P مجرد قطعة عرض فحسب، بل أصبحت أيضًا قانونية على الطريق ويتم قيادتها بانتظام، مما يضمن استمرار سماع هديرها الأسطوري في الشوارع.
- كانت في البداية جزءًا من فريق سباق Maranello Concessionaires التابع للعقيد روني هوار، وكانت تتميز باللون الأحمر الإيطالي المميز للسباقات مع أنف أزرق من كامبريدج.
- يتضمن تاريخها المثير للإعجاب في السباقات حصولها على المركز الثالث في سباق سبا البلجيكي 1000 كيلومتر ومشاركتها في سباق لومان 24 ساعة.
- في مزاد Bonhams The Quail في عام 2023، تم بيع سيارة Ferrari 412P Berlinetta الشهيرة مقابل 30.25 مليون دولار، وهي شهادة على إرثها الدائم ورغبتها بين هواة الجمع.
4. 1957 فيراري 335 سبورت سكاجليتي
تُعَد سيارة فيراري 335 سبورت سكاجليتي موديل 1957 إنجازًا كبيرًا في عالم السيارات الكلاسيكية، حيث بيعت بمبلغ غير مسبوق قدره 25 مليون جنيه إسترليني، أو ما يقرب من 36 مليون دولار، في مزاد علني. ولا يسلط هذا البيع الضوء على القيمة الاستثنائية للسيارة فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على ندرتها، حيث لم يتم إنتاج سوى أربع وحدات منها على الإطلاق. الأداء والهندسة:- المحرك: السيارة مدعومة بمحرك هائل V12 سعة 4.1 لتر.
- قوة الحصان: تتمتع بقوة مذهلة تصل إلى 400 حصان.
- السرعة: تستطيع سيارة فيراري 335 سبورت سكاجليتي الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 190 ميلاً في الساعة.
- سائقون مشهورون: تمت قيادة السيارة من قبل أبطال الفورمولا 1 البريطانيين مايك هوثورن وستيرلينج موس، مما أضاف إلى مكانتها الأسطورية.
- أحداث السباق: لها تاريخ حافل في السباقات، حيث احتلت المركز السادس في سباق سيبرينج 12 ساعة في عام 1957 وحصلت على المركز الثاني في سباق ميلي ميليا على الطريق لمسافة 1000 ميل في إيطاليا.
- ترقية المحرك: كان المحرك في الأصل 3.6 لتر، وتم زيادته إلى 4.1 لتر بعد السباق، مما أدى إلى تعزيز قوته من 360 إلى 400 حصان وتحقيق سرعة قصوى تبلغ 300 كم / ساعة (186 ميلاً في الساعة).
- بطولة العالم: لعبت السيارة دورًا محوريًا في فوز فيراري بلقب بطولة العالم للصانعين في عام 1957.
- دار المزادات: تم بيع السيارة بالمزاد العلني بواسطة شركة Artcurial Motorcars في مزادها السنوي للسيارات القديمة في باريس.
- مبيعات قياسية: بلغ العرض النهائي 28 مليون يورو، مع إضافة العلاوات والضرائب لترتفع القيمة الإجمالية إلى ما يزيد قليلاً عن 32 مليون يورو.
- سجلات السباق: حققت رقماً قياسياً في سباق لومان 24 ساعة عام 1957 وفازت بجائزة كوبا الكبرى عام 1958.
- الملكية السابقة: كانت السيارة في السابق جزءًا من مجموعة سائق السباق الفرنسي الراحل بيير باردينون.
- الملف الشخصي للمشتري: لا تزال هوية المالك الجديد المقيم في الولايات المتحدة غير معلنة، ولكن من المرجح أنه أحد هواة الجمع الذين يقدرون الأهمية التاريخية للسيارة.
- الرقم القياسي السابق: تجاوز هذا البيع الرقم القياسي السابق الذي سجلته سيارة فيراري 250 GTO موديل 1962 والتي بيعت بمبلغ 28.9 مليون يورو في عام 2014.
3. فيراري 250 GTO موديل 1962 (المشاركة الثانية)
تعد سيارة فيراري 250 GTO لعام 1962 بمثابة شهادة على هيمنة العلامة التجارية في مجال السباقات وجاذبية تصميمها، حيث حققت مبيعات قياسية تؤكد مكانتها كجائزة نهائية لهواة الجمع. محطم الأرقام القياسية في المزاد:- دار المزاد: بيعت في مزاد RM Sotheby's في مدينة نيويورك.
- سعر البيع: تم تحقيق سعر المطرقة النهائي بقيمة 47 مليون دولار، مع علاوة المشتري بنسبة 10% ليصل الإجمالي إلى 51.7 مليون دولار.
- الأهمية التاريخية: أصبحت أغلى سيارة فيراري تباع في مزاد على الإطلاق، فضلاً عن كونها أغلى سيارة كلاسيكية تباع علناً في ذلك العام.
- المالك السابق: كانت السيارة تحت إدارة جيم جايجر، وهو جامع بارز في ولاية أوهايو، لمدة أربعة عقود تقريبًا.
- الإنجازات في السباقات: أظهرت قوتها في سباق لومان عام 1962 بفوزها بالسباق وحصلت على المركز الثاني بشكل عام في سباق نوربورغرينغ 1000 كيلومتر.
- مسابقة الأناقة: حصلت على جائزة أفضل عرض في مسابقة الأناقة في جزيرة أميليا في فلوريدا، 2012.
- اتجاهات سوق السيارات الكلاسيكية: تجدر الإشارة إلى أن سوق السيارات الكلاسيكية شهد انخفاضًا، حيث انخفضت إجمالي مبيعات السيارات الكلاسيكية بنسبة 23.4% على أساس سنوي.
- مبيعات مقارنة: بيعت سيارة فيراري 250 GTO حمراء أخرى، طراز 1962، مقابل 48.4 مليون دولار في كاليفورنيا، لتسجل في السابق الرقم القياسي لأعلى سعر تم دفعه مقابل سيارة كلاسيكية في مزاد علني.
- خلفية البائع: كان بائع المزاد في كاليفورنيا، جريج ويتن، رئيس مجلس إدارة شركة Numerix Software وموظف سابق في شركة Microsoft، يمتلك سيارة فيراري منذ عام 2000.
- ندرة الإنتاج: قامت فيراري بصنع 36 نموذجًا فقط من هذا الطراز، مما يزيد من حصريته وقيمته.
2. فيراري 250 GTO موديل 1962
تعد سيارة فيراري 250 GTO موديل 1962 من عجائب تاريخ السيارات، حيث تم بيعها في مزاد RM Sotheby's في مدينة نيويورك، مما رفع سقف أسعار مزادات فيراري. حيث تم بيعها بسعر نهائي بلغ 47 مليون دولار، مع علاوة للمشتري بنسبة 10% مما رفع الإجمالي إلى 51.7 مليون دولار. حطم هذا البيع الرقم القياسي السابق لمزاد فيراري الذي سجلته سيارة فيراري 250 GTO موديل 1962 أخرى بيعت في مزاد RM Sotheby's بمبلغ 48.4 مليون دولار. أبرز ما جاء في المزاد:- بيع قياسي: سعر البيع البالغ 51.7 مليون دولار جعلها أغلى سيارة فيراري تباع في مزاد على الإطلاق.
- تجاوزت التوقعات: في حين كان من المتوقع بيعها بأكثر من 60 مليون دولار، إلا أن العرض النهائي لا يزال يمثل مبلغًا كبيرًا، مما يعكس رغبة هواة الجمع في اقتناء السيارة.
- فوز فئوي في نوربورغرينغ: حققت هذه السيارة 250 GTO فوزًا فئويًا في سباق نوربورغرينغ 1000 كيلومتر عام 1962.
- حملة لومان: تشمل مؤهلات السيارة في السباق المشاركة في سباق لومان الأسطوري.
- تاريخ فريد لفريق المصنع: كانت سيارة تيبو 1962 الوحيدة التي قام فريق سباق المصنع بحملتها، مما يؤكد مكانتها الفريدة في تراث سباقات فيراري.
- المحرك الأصلي: تم تجهيزه في البداية بمحرك V12 خاص سعة 4.0 لتر.
- التغييرات التي طرأت بعد سباق لومان: تم استبداله بوحدة قياسية سعة 3.0 لتر من قبل المصنع بعد حملته في لومان، مما يجعله فريدًا من نوعه في تاريخ سباقات سكوديريا.
1. مرسيدس بنز 300 SLR Uhlenhaut كوبيه 1955
حققت سيارة مرسيدس بنز 300 SLR Uhlenhaut كوبيه موديل 1955 معلمًا بارزًا في تاريخ مزادات السيارات، حيث بيعت بمبلغ مذهل قدره 135 مليون يورو (حوالي 142 مليون دولار أمريكي) في بيع خاص في عام 2022. لم يسجل هذا البيع الاستثنائي رقمًا قياسيًا جديدًا لأغلى سيارة تم بيعها على الإطلاق فحسب، بل وضع السيارة أيضًا بين أغلى 10 عناصر تم بيعها في مزاد على الإطلاق. مبيعات قياسية- سعر البيع: حوالي 135 مليون يورو (142 مليون دولار أمريكي)
- الرقم القياسي السابق: تجاوز سيارة فيراري 250 GTO موديل 1962 والتي بيعت بحوالي 45 مليون دولار في عام 2018
- الزيادة في النسبة المئوية: أعلى بنسبة 307000% تقريبًا من متوسط قيمة السيارة الجديدة في الولايات المتحدة، والتي بلغ سعرها 46526 دولارًا في أبريل
- مكان المزاد: متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت، ألمانيا
- الحضور الحصري: تم السماح فقط للمدعوين المختارين الذين يتشاركون قيم شركة مرسيدس بنز بالمشاركة
- المنشئ: سمي على اسم رودولف أولنهاوت، كبير مهندسيه
- الإنتاج: أحد النموذجين الأوليين اللذين تم بناؤهما بواسطة قسم سباقات مرسيدس بنز
- الأداء: قادرة على الوصول إلى سرعات قصوى تبلغ 180 ميلاً في الساعة، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات القانونية على الطريق في عصرها
- تفاصيل المحرك: استنادًا إلى سيارة W 196 R Grand Prix، بمحرك موسع إلى 3.0 لتر
- الميزة المميزة: تُعرف باسم "الأحمر" بسبب تصميمها الداخلي الأحمر
- المالك الجديد: جامع خاص لم يتم ذكر اسمه والذي يضمن بقاء السيارة متاحة للعرض العام في المناسبات الخاصة
- الغرض الخيري: سيتم استخدام العائدات لإنشاء "صندوق مرسيدس بنز" لدعم المنح الدراسية في العلوم البيئية وإزالة الكربون
- لحظة تاريخية: كان المزاد السري الذي أقيم في الخامس من مايو في متحف مرسيدس بنز بمثابة حدث مهم في تراث العلامة التجارية وعالم السيارات المجمعة